Padico Holding

التصنيفات
Uncategorized

اتفاقية تعاون بين كهرباء الشمال وباديكو القابضة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

نابلس، 10/02/2021:
اتفقت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) مع شركة توزيع كهرباء الشمال المساهمة العامة المحدودة (نيدكو)، على العمل المشترك لتطوير مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في محافظتي نابلس وجنين، وذلك لخدمة المواطنين بتوفير كهرباء صديقة للبيئة وبتكلفة أقل.

ووقع الاتفاقية نائب المدير العام لشركة باديكو نهاد كمال، والمدير العام لشركة كهرباء الشمال أسعد سوالمة، لتطوير مشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية بسعة تصل إلى 20 ميجاواط.

وفي هذا السياق، قال كمال إن هذه الاتفاقية تشكل خطوة إضافية نحو تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، والمساهمة في زيادة الاعتمادية على مصادر الطاقة النظيفة ضمن توجهات مجلس إدارة باديكو، الأمر الذي يعزز من تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الإسرائيلية، حيث أن مصدر الكهرباء الرئيسي الذي يغذي المناطق الفلسطينية هو شركة الكهرباء القُطرية الإسرائيلية.

وأضاف أن إطلاق المشروع سيوفر حجما إضافيا من الطاقة المزودة لاستهلاك محافظتي نابلس وجنين من الكهرباء، مؤكداً أن هذه المشاريع الاستثمارية تسهم بجذب وتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع ومصانع جديدة في المحافظة وتوفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتمكين أهلنا وشعبنا من العيش بكرامة.

من جهته، أكد سوالمة أهمية هذه الاتفاقية كخطوة استراتيجية تعكس توجهات “كهرباء الشمال” بالاعتماد على مصادر متنوعة للطاقة وتقليل الاعتماد على استيراد التيار الكهربائي من المزود الإسرائيلي، بما يضمن استمرار تزويد المواطنين بالكهرباء وفق حاجتهم في فترات الذروة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تحسين خدمات إيصال التيار الكهربائي للأهالي في كافة مناطق تواجدهم ضمن منطقة امتياز كهرباء الشمال.

ومن الجدير بالذكر أن باديكو تعمل على إقامة المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة في مناطق مختلفة من أنحاء فلسطين حرصا منها على الالتزام بالطاقة النظيفة، وتوفير الطاقة الكهربائية بشكل دائم لأبناء شعبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *