مدينة اريحا الزراعية الصناعية

عملت شركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو) على تأسيس شركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الزراعية الصناعية (JAIP Co) عام 2012 بالشراكة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني، بهدف تطوير وإدارة وتشغيل مدينة أريحا الزراعية الصناعية.

 

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة أريحا الزراعية الصناعية 615 ألف متر مربع، وجرى الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من المدينة على مساحة 140 ألف متر مربع ببنية تحتية متكاملة ومناسبة لمواكبة كافة احتياجات المشاريع الصناعية والزراعية، وجرى بناؤها بمستوى عالٍ من التكنولوجيا مع شموليّتها لأنظمة متعددة تحافظ على البيئة والطاقة ضمن إدارة فعالة. حالياً جاري التحضير لبدء العمل في تنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من المشروع.

وتقدّم مدينة أريحا الزراعية الصناعية مجموعة متنوعة وواسعة من الحلول الصناعية والتسويقية للمستثمرين، خاصة مع المميّزات المقدّمة لهم والتي شكّلت عوامل جذب وحافزاً رئيسياً لتوسيع قطاع التجارة المحليّ وتطويره، حيث سعت المدينة منذ البداية لأن تصبح محرّكاً أساسياً للاقتصاد الفلسطيني ونموذجا للتنمية الاقتصادية المستدامة في فلسطين والبوابة الأمامية لتصدير المنتجات الوطنيّة إلى العالم، خاصة مع موقعها المميّز والذي يسهّل حركة المنتجات من وإلى فلسطين، لوقوعها في الجانب الشرقي لمدينة أريحا على مسافة 7 كم من جسر الملك حسين ومسافة 10 كم من البحر الميت شمالاً وعلى بعد 30 كم من مدينة القدس. وهذا الإقبال زاد من توفيرها فرص عمل واسعة في محافظة أريحا والأغوار وفلسطين بشكل عام، وجعلها تساهم بشكل أساسي في تعزيز التعاون الإقليمي مع الدول المجاورة.

اعضاء مجلس الادارة

بسام ولويل

رئيس مجلس الإدارة

فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)

عازم بشارة

نائب رئيس مجلس الإدارة

مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية

نمر عبد الواحد

عضو

فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)

إبراهيم ناطور

عضو

فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)

خالد عنبتاوي

عضو

فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)

منيف طريش

عضو

مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية

عمر الحروب

عضو

السنابل للتجارة والاستثمار