مشروع رابية القدس

رابية القدس العقاري هو مشروع عقاري واعد تنفذه باديكو القابضة في منطقة بيت صفافا جنوب مدينة القدس، وتحديدا في حي شرفات ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي واطلالته الخلابة، ويشمل بناء 22 عمارة سكنية. وخلال العام 2016 كللت باديكو القابضة جهودها بالحصول على جميع التراخيص والموافقات القانونية اللازمة من جميع الدوائر المختصة في بلدية القدس من أجل تطوير مشروع رابية القدس، وشملت الموافقات التي حصلت عليها الشركة تراخيص قِطع الأرض، والشقق، والمياه، وتراخيص شركة الكهرباء، والتراخيص المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، والإطفائية، وشق الطرق، والعمل وغيرها.

وبصدور طلب إغلاق ملف الترخيص في شهر تموز 2016 ودفع الرسوم الخاصة به من قبل الشركة، تكون الشركة قد استصدرت رخصة من بلدية القدس لبناء 82 شقة، حيث ستباشر الشركة أعمال التنفيذ على الأرض بعد استكمال إعداد المخططات التنفيذية ووثائق عطاء التنفيذ.

وبعد أن حصلت الشركة على جميع التراخيص اللازمة للبنايات العشر التي تتكون منها المرحلة الأولى للمشروع، فإن لها خيار رفع نسبة البناء ليرتفع عدد الشقق الحالية من 82 إلى 96 شقة بحد أقصى، وقد تم الانتهاء من وضع التصاميم الأولية للشقق الإضافية، وباشرت الشركة بإعداد مخطط تنظيم لباقي أراضي مشروع رابية القدس وعددها 12 قطعة، كما عمدت الشركة أيضاً إلى استحداث تصنيف جديد للأراضي سيضم: التصنيف التجاري (مكاتب، مقاهي كوفي شوب، سوبرماركت)، والتصنيف السكني؛ الأمر الذي يترتب عليه زيادة في عدد الشقق التي سيتم ترخيصها.

وفيما يتعلق بالشرائح التي يستهدفها مشروع رابية القدس؛ فإن الهدف الأولي هو الوصول إلى أكبر عدد من السكان من حاملي الهوية المقدسية، لاسيما وأنهم يعانون بشكل كبير من النقص الحاد في الشقق السكنية المرخصة التي تتوافق مع الشروط والمواصفات التي تم تحديدها من قبل بلدية القدس. أما الفئة الثانية المستهدفة فهم المواطنون الفلسطينيون في الداخل والذين يعملون في القدس أو يرغبون بالاستثمار فيها.

وتعد رابية القدس مشروعاً اسكانياً بالدرجة الأولى، يتميز بتصميمه المبتكر، حيث يحتوي على حي متكامل يتضمن منطقة خضراء مشتركة تتيح للسكان العيش ضمن مجتمع محلي يشجعهم على التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت يحافظ على خصوصية السكان من خلال توفير استقلالية تامة لكل مبنى. كما يوفر المشروع بيئة ترفيهية للأطفال تمكن الأهالي من مراقبة أطفالهم ومتابعتهم أثناء اللعب في الفراغات المعمارية الخضراء المشجرة والمحمية بشكل كامل لتوفير الأمان للأطفال.

اعضاء مجلس الادارة

السيد بشار المصري

السيد عمار العكر

المهندس نبيل الصراف

معلومات الاتصال

هاتف:          6263367 2 970+

فاكس:          5824996 2 970+

ص.ب.:        6272 القدس 91544

بريد الكتروني: Taico@taico.co

موقع الكتروني: www.rabiyatalquds.com