السيد منيب رشيد المصري

السيد منيب رشيد المصري
رئيس مجلس الادارة
  • السيد منيب المصري هو عضو مؤسس في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة)، مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، سوق فلسطين للأوراق المالية، وعضو مؤسس ورئيس شركة إدجو، وعضو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القدس للتنمية والاستثمار (جيديكو)، وعضو مؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز العربي الطبي في الأردن، وعضو مؤسس ورئيس مجلس ادارة غرفة التجارة الدولية - فلسطين، ومؤسس مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية.

 

  • شغل السيد المصري مناصب متعددة شملت منصب رئيس شركة فيليبس بتروليوم في الجزائر عام 1962، ورئيس المكتب الإقليمي لذات الشركة في بيروت عام 1964، ووزير الأشغال العامة في الحكومة الأردنية عام 1970، ووزير الدولة للشؤون المالية والإعمار في السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994.

 

  • شغل السيد المصري منصب نائب لرئيس مجلس إدارة البنك العربي حتى عام 2006 وعضواً في مجلس إدارته لمدة 30 عاما، ورئيس مجلس ادارة البنك العربي لتونس حتى عام 2006، وعضو مجلس ادارة بنك عمان العربي والبنك العربي سويسرا حتى عام 2007، وعضو سابق في مجلس إدارة سلطة النقد الفلسطينية.

 

  • يعتبر السيد منيب المصري عضو نشط في العديد من المؤسسات الانسانية والتعليمية والثقافية وغيرها، منها مؤسسة التعاون، مؤسسة عبد الحميد شومان، جامعة القدس، الجامعة الأمريكية في بيروت، صندوق وقفية القدس ووقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم.

 

  • تخرج بدرجة الشرف من جامعة تكساس في الولايات المتحدة عام 1955 ويحمل شهادة في جيولوجيا البترول، وحصل على درجة الماجستير في الجيولوجيا والحوكمة من جامعة سول روس في ولاية تكساس عام 1956.

 

  • كُرم من قبل العديد من الجامعات بشهادة الدكتوراه الفخرية ومن عدة جهات محلية وخارجية.