السيد عمر أكرم البيطار

السيد عمر أكرم البيطار
عضو مجلس الإدارة - ممثلا عن شركة فلسطين لنقل التكنولوجيا
  • السيد عمر البيطار هو شريك متقاعد حالياً لدى شركة برايس ووترهاوس كوبرز (PWC) وكان قد شغل منصب رئيس الاستشارية المالية والإدارية في الشرق الأوسط لشركة برايس ووترهاوس كوبرز (PWC)، وترأس حتى وقت قريب عمل الشركة في مجال الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط ولديه خبرة واسعة في مجال تدقيق الحسابات وتقديم الاستشارات الإدارية والمالية والخصخصة وإعادة الهيكلة المالية والإدارية للشركات، خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط

 

  • بدأ السيد البيطار مسيرته المهنية في عام 1984 مع شركة آرثرأندرسون العالمية حيث اكتسب خبرة من خلال تدقيق مجموعة من الشركات العاملة في مجالات الخدمات المالية والضيافة والترفيه والبناء والنفط والغاز والتصنيع والزراعة والخدمات. في عام 1994، انتقل السيد البيطار إلى العمل في الاستشارات المالية والإدارية، وفي عام 1997 قاد إنشاء شركة آرثر أندرسون للاستشارات في الشرق الأوسط حيث أصبح رئيسا لكافة الاستشارات في المنطقة. وفي نهاية المطاف، شغل منصب رئيس قسم الاستشارات المالية والإدارية في شركة إرنست آند يونغ (E&Y) عند اندماجها عام 2002 مع شركة أرثر أندرسون في الشرق الأوسط. وفي عام 2009، انتقل السيد البيطار مع فريق عمله لشركة برايس ووترهاوس كوبرز (PWC)  حيث قاد مبادرات رئيسية لإدارة وإصلاح وتوسعة أعمال الاستشارات للشركة.

 

  • تخرج السيد البيطار بدرجة بكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية من جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية، ويحمل شهادة محاسب قانوني معتمد CPA في الولايات المتحدة والأردن وفلسطين، إضافة إلى ذلك فهو يحمل شهادة في مجال تمويل الشركات، كما أن لديه ترخيصاً معتمداً كمدير مالي في الولايات المتحدة.