السيد نهاد طلال كمال

السيد نهاد طلال كمال
نائب المدير العام

عاد السيد نهاد كمال للعمل في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) في 2017 ويشغل منصب نائب المدير العام، وليشارك الادارة التنفيذية في برنامج اعادة هيكلة مجموعة شركات باديكو، وقيادتها نحو النمو والتوسع في مشاريع استراتيجية جديدة. وكان السيد كمال قد شغل مناصب إدارية متنوعة بين عامي 1999 و 2010 في باديكو القابضة، شارك خلالها في تأسيس الذراع الإستثمارية لباديكو في الأردن، و إدارة أكثر من 20 استثمارا في مجال العقارات والتصنيع والتمويل والسياحة والاتصالات وقطاعات الطاقة.

 

خلال الفترة بين 2011 و 2016 عمل السيد كمال مديراً للإستثمار في صندوق سراج فلسطين الأول للملكية الخاصة برأسمال 90 مليون دولار، ليحصل على خبرة واسعة في توجيه ودعم نمو الشركات من خلال وضع الاستراتيجيات، وخطط العمل والتمويل، واعداد صفقات الاستثمار والتخارج.

 

يخدم السيد نهاد في مجلس ادارة سوق فلسطين للاوراق المالية، وفي عدد من مجالس ادارة الشركات، بالاضافة الى كونه عضوا في الفريق الفني الاستشاري للمشاريع الجماعية لبرنامج التمكين الإقتصادي للشعب الفلسطيني منذ العام 2016.

 

ومن الجدير بالذكر ان السيد نهاد كمال يحمل درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة عمان في الأردن، واجتاز امتحان مدققي الحسابات القانونيين (CPA) من كاليفورنيا في 2005، كما حاز على إجازة من هيئة الأوراق المالية الأردنية كمدير للاستثمار في 2009، واجازة اختصاصي إسلامي معتمد في الأسواق المالية من المجلس الاعلى للبنوك والمؤسسات الاسلامية في البحرين في 2015.