السيد فؤاد سليمان نجاب

السيد فؤاد سليمان نجاب
الرئيس التنفيذي

 

فؤاد نجاب رجل أعمال وتنفيذي صاحب خبرة في وضع استراتيجيات عمل ناجحة، خبير في التفاوض ويحمل سجل عمل ناجح في عدة شركات محلية وعالمية وصناديق استثمارية. يشغل السيد فؤاد حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة باديكو القابضة. وقبل توليه منصبه الحالي، شغل السيد فؤاد منصب رئيس مجلس إدارة وقائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة نخيل فلسطين للاستثمار الزراعي م.خ.م كشريك إداري.

منذ انضمامه لشركة نخيل في منتصف عام ٢٠١٨ تحولت الشركة للربحية وفازت بجائزة مصدّر فلسطين الاول للعام ٢٠١٩، تمنح الجائزة للمصدّر صاحب أكبر حصة سوقية والمشغل الأول في القطاع والشركة العاملة تحت استراتيجية الاقتصاد الأخضر ضمن القطاعات الاقتصادية المختلفة.

تبوء السيد فؤاد مناصب عليا في شركات مختلفة شملت شركة سراج لإدارة صناديق الاستثمار كمدير لمحفظة استثمارية وكذلك ايضاً في شركة المشروبات الوطنية صاحبة امتياز تعبئة وتسويق مشروبات شركة كوكاكولا العالمية كمدير تسويق ومبيعات ومن ثم مدير التطوير التجاري، وكان له دور أساسي في نجاح الشركات المذكورة وشركاتها الحليفة والتابعة، حيث عمل على رسم سياسات واستراتيجيات عمل مختلفة في النواحي التشغيلية والتجارية والاستثمارية.

ولد فؤاد في عمان - الأردن وتنقل في عدة دول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، عاد إلى فلسطين في العام ١٩٩٤ حيث حصل على شهادة البكالوريس في الاقتصاد من جامعة بيرزيت عام ١٩٩٨ وحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نورث ويستيرن في ولاية الينوي عام ٢٠١٢.