د. يحيى يوسف السلقان

د. يحيى يوسف  السلقان
عضو مجلس الإدارة - ممثلا عن شركة فلسطين لنقل التكنولوجيا

د. يحيى السلقان- مبدع ومخترع، رئيس مجلس ادارة والمدير التنفييذي لشركة يافا.نت للبرمجيات  احدى شركات البرمجيات الريادية، رئيس مجلس ادارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات – بيتا (2015-للان)، رئيس مجلس ادارة الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات –بكتي، عضو مجلس ادارة المجلس الأعلى للابداع والتميز، عضو فاعل في المجلس التنسيقي للقطاع الخاص.  شغوف لتبني التكنوجيا الجديدة في الأعمال والشركات مثل تكنولوجيا Blockchanin  والاقتصاد والعملات الرقمية. د. السلقان نشيط في مبادرة العملات الرقمية في الشرق الاوسط.

قبل عمله في شركة يافا.نت للبرمجيات عمل في شركة Sun Microsystems  في ولاية كاليفورنيا حيث تقلد رتبة Outstanding Engineer  وقبل Sun  عمل باحثا وبروفيسور في جامعة West Virginia . لقد منح د. السلقان رتبة “Outstanding Researcher and Professor” من قبل الحكومة الامريكية والتي على اثرها تم منحة الجنسية الامريكية.

د. السلقان هو مخترع توقيت الانترنت اضافة الى تسعة اختراعات دولية أخرى في مجال تكنولوجيا الانترنت وأمن المعلومات مسجلة في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.  نشر د. السلقان اكثر من 50 بحث وورقة علمية محكمة في مؤتمرات ومجلات علمية وتم دعوته لالقاء العديد من المحاضرات الدولية في مؤتمرات مثل: RSA Conference, JavaOne,

IEEE COMPSA, WEF, IEEE WET-ICE, IEEE Enterprise Security, and Med-Ibtikar.

وترأس العديد من المؤتمرات في الولايات المتحدة فيMIT and Stanford  وكوريا وتونس.

حصل السلقان على شهادة الدكتوراه في هندسة الكمبيوتر من جامعة الينوي وشهادة الماجستير في علم الحاسوب من الجامعة الامريكية في واشنطن وشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بيرزيت.