السيد محمد فوزي نجار

السيد محمد فوزي نجار
مدير قطاع البنية التحتية والطاقة
  • يشغل السيد م. محمد نجار منصب مدير قطاع البنية التحتية والطاقة في باديكو القابضة.
  • يمتلك السيد نجار خبرة عملية موثوقة  في مجالات التنمية وتطوير البنية التحتية في الضفة الغربية وقطاع غزة  حيث عمل في برامج البنية التحتية المنفذة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على مدار اكثر من عشر سنوات وتشمل مجالات متنوعة منها: مشاريع تزويد المياه الاقليمية، تجميع ومعالجة مياه الصرف الصحي، تحلية مياه البحر، إدارة ومعالجة النفايات الصلبة ومكبات النفايات، حفر وتشغيل ابار المياه الجوفية، انشاء الطرق الرئيسة والمباني العامة  والأبنية الخضراء ذات كفاءة استهلاك الطاقة. وقد ساهم من خلال برنامج (USAID-LGI) باطلاق أول دليل ارشادي للأبنية الخضراء في فلسطين بالتعاون مع نقابة المهندسيين والمجلس الأعلى للأبنية الخضراء في فلسطين.
  • عمل السيد نجار في مجالات متعددة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والطاقة تشمل التخطيط ودراسات الجدوى، التصميم الهندسي، ادارة المشاريع، دراسات الاثر البيئي، عمليات الامتثال والمراقبة البيئية، والتدريب وبناء القدرات. وقد شارك في العديد من الدراسات والخدمات الاستشارية لمشاريع البنية التحتية في الضفة الغربية وقطاع غزة الممولة من قبل جهات مانحة متنوعة مثل: البنك الدولي، الاتحاد الاوروبي، الحكومة الالمانية، الوكالة الفرنسية للتنمية، الوكالة اليابانية للتنمية وغيرها.
  • ساهم السيد نجار بتأسيس شركة قطرة للموارد المائية (شركة تابعة لمجموعة مسار العالمية للاستثمار) وهي مقدم خدمات المياه والصرف الصحي في مدينة روابي، وقد تبوأ منصب المدير العام فيها. وقد شكلت شركة قطرة أولى قصص نجاح القطاع الخاص في تقديم وادارة خدمات المياه والصرف الصحي العامة في فلسطين.
  • يحمل السيد نجار شهادة الماجستير في هندسة المياه والبيئة وشهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة بيرزيت. وقد حصل على منحة بحثية من مركز الشرق الأوسط لأبحاث التحلية لاتمام رسالة الماجستير في هذا المجال. وهو حاصل على شهادات تدريبية في مجال الطاقة المتجددة من جامعة بوليتيكنيك ميلان في ايطاليا ومؤسسة الامم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO في تونس وقد شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية الاقليمية والدولية والدورات المتخصصة في مجالات تنمية البنية التحتية والطاقة.