الاخبار

باديكو القابضة تستضيف معرض مؤسسة المعمل "الهدية آرت فير"
باديكو القابضة تستضيف معرض مؤسسة المعمل

بيان صحفي

باديكو القابضة تستضيف معرض مؤسسة المعمل "الهدية آرت فير"

رام الله: 12-12-2016: استضافت باديكو القابضة، الإثنين،معرض مؤسسة المعمل للفن المعاصر "الهدية آرت فير" (The Gift Art Fair) في قاعة المبنى الرئيس للشركة في رام الله.

وضم المعرض أعمالاً فنية وحرفية وعروضاً فنيةومزاداً صامتاً لهذه الأعمال التي تقدم بها أكثر من 45 فناناً فلسطينياً من مختلف مناطق فلسطين، بما في ذلك القدس، وحيفا، والناصرة، ومجدل شمس، ورام الله، وبيت لحم، وغزة، والشتات، والذي أطلقته مؤسسة المعمل بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيد ونهاية العام الميلادي 2016، انطلاقاً من قناعتها بأهمية إتاحة الفن للجميع، وكجزء من جهود مؤسسة المعمل لتمكين الفنانين الفلسطينيين الناشئين لأداء وعرض مواهبهم الإبداعية.

وقال السيد سمير حليله، الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة، بأن استضافة باديكو القابضة لهذا الحدث الفني تأتي في إطار حرص الشركة على استضافة مختلف الفعاليات الفنية الهادفة،مشيراً إلى أن باديكو القابضة تفتح بابها دوماً للفعاليات والأعمال الفنية، والتي كان آخرها استضافة مهرجان "المشهد الفلسطيني الجديد".

وأضاف حليله بأن جانباً مهماً من المسؤولية الاجتماعية لباديكو القابضة يرصد باتجاه دعم الفنون؛ باعتبار الفن رسالة عالمية عابرة للحدود يمكن توظيفها لخدمة القضية الفلسطينية، وتعزيز حضورها الفني والثقافي الأصيل على الساحة الدولية.

وأوضح حليله بأن باديكو القابضة توظف علاقاتها القوية مع العديد من الجهات والمؤسسات الفنية العالمية من أجل الترويج للفنانين الفلسطينيين الموهوبين على الصعيد العالمي، بحيث تفتح الآفاق أمامهم وتهيئ الفرص المناسبة لهم وتعمل على التشبيك بينهم وبين الجهات الفنية كي ينفتحوا على بيئة أكثر تشجيعاً تسمح لمواهبهم بالظهور والتبلور والانطلاق لصناعة قصص النجاح الخاصة بهم.

وبين حليله بأن باديكو القابضة تحتفظ بشراكات إستراتيجية وحيوية مع الوسط الفني في فلسطين، أفراداً ومؤسسات، وتقدم لهم الدعم المادي واللوجستي دوماً من خلال استضافة معارضهم والترويج لها.

يشار إلى أن مؤسسة المعمل تنظم معرض "الهدية آرت فير" والبرنامج المصاحب بالشراكة مع جاليري أناديل، والمطبعة التجارية، والمعهد الفرنسي في القدس، وبدعم من بنك فلسطين ومكتب الممثلية السويسرية في رام الله.

يذكر أن مؤسسة المعمل للفن المعاصر تأسست في عام 1998 ، وهي مؤسسة غير ربحية هدفها إنتاج الفنون وتعزيزها ونشرها. تعمل المؤسسة كداعم لانتاج الفن المعاصر ومحفز لتحقيق المشاريع الفنية على المستوى المحلي والدولي، وتتركز نشاطاتها في أربعة برامج رئيسية وهي : برنامج الفنان المقيم، برنامج ورشات العمل، برنامج الاتصال والتواصل، ومتحف الفن المعاصرـ فلسطين.

وكانت باديكو القابضة قد استضافت مؤخراً فعاليات مهرجان "المشهد الفلسطيني الجديد" في المقر الرئيس للشركة في حي الماصيون بمدينة رام الله، حيث تواصلت أنشطة المهرجان على مدى ثمانية أيام متتالية، بالتزامن مع تنظيم المهرجان في ذات الوقت في كل من مدينة القدس، وحيفا، ونابلس، وغزة، وأريحا. وشارك في المهرجان نخبة من الفنانين الفلسطينيين الشباب.